طقس المغرب غدا الثلاثاء : سحب منخفضة ونشاط رعدي وارتفاع في درجات الحرارة

طقس المغرب غدا الثلاثاء : سحب منخفضة ونشاط رعدي وارتفاع في درجات الحرارةوفقًا للتوقعات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، فإن طقس البلاد غدا الثلاثاء سيشهد تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعًا ما بصفة محلية على سهول المحيط الأطلسي.

كما ستبقى الأجواء حارة نسبيًا إلى حارة في السهول الشمالية والوسطى، وكذلك بالجنوب الشرقي وداخل منطقة سوس والأقاليم الصحراوية. ومن المتوقع هطول زخات رعدية على جنوب المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهما المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فستتراوح الحرارة الدنيا ما بين 22 و27 درجة في سهول غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، وداخل منطقة سوس وأقصى جنوب البلاد، وما بين 16 و22 درجة في باقي مناطق المملكة. وسترتفع درجات الحرارة خلال النهار جنوب البلاد، وبالسهول الوسطى، ووادي ملوية ومنطقة طنجة.

وعلى صعيد البحر، سيكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

هذه التوقعات الجوية تؤكد على استمرار الطقس الحار نسبيًا في معظم مناطق المغرب، مع احتمال حدوث نشاط رعدي في بعض المناطق. وتبرز أهمية متابعة التحديثات الجوية وأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة فيما يتعلق بالسلامة والصحة العامة.

Exit mobile version