ضبط بارون مخدرات شهير ضمن حملة تطهيرية في إقليم الناظور

ضبط بارون مخدرات : نجحت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بزايو مؤخرًا في إحالة زعيم شبكة مخدرات، المعروف بلقب “عقة” ويبلغ من العمر 33 عامًا، إلى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بالناظور. يواجه المشتبه به تهم تكوين شبكة مختصة في حيازة والاتجار بمخدر “الشيرا” والقنب الهندي، مع تكرار الجريمة.

ووفقًا لمصدر مطلعة لجريدة الخبرية، توصلت الضابطة القضائية بالدرك الملكي بمعلومات دقيقة وفرها مخبر عن مكان وجود المتهم، الذي كان محط بحث من قبل السلطات الأمنية بإقليم الناظور من خلال أكثر من عشر مذكرات بحث وطنية ومحلية. ونجحت السلطات في نصب كمين مُحكم أدى إلى اعتقاله في دوار “الفوارس”، التابع لجماعة أولاد ستوت في إقليم الناظور.

خلال عملية التفتيش، عثرت عناصر الضابطة القضائية على كمية من مخدر “الشيرا” و”الكيف”، بالإضافة إلى مبلغ مالي يُشتبه في كونه متحصل من النشاط الإجرامي. تم اقتياده إلى مقر المركز للتدقيق، حيث أظهرت قاعدة البيانات الأمنية أن المتهم مُلاحق بمذكرات بحث وطنية للاشتباه في ترويجه للمخدرات. بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لبحث معمّق.

استجوب وكيل الملك الموقوف وأمر بإيداعه السجن المحلي بسلوان، كما أصدرت الضابطة القضائية مذكرات بحث جديدة بحق مشتبهين آخرين الذين تشير التحقيقات إلى ارتباطهم بالشبكة.

كان المتهم قد نجح سابقًا في الهروب من قبضة السلطات بفضل حذره الشديد في تحركاته. ومع ذلك، فإن الجهود المستمرة بقيادة المركز الترابي والقضائي بزايو وقائد الدرك الملكي بالناظور، نجحت في تجفيف منابع ترويج المخدرات بالإقليم، بالتنسيق مع النيابة العامة المختصة، مما أدّى في النهاية إلى اعتقال المتهم

Exit mobile version