سعيد أمزازي يدعو إلى إقلاع اقتصادي مستدام بجهة سوس ماسة

نظم المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 بأكادير، لقاءً تواصليًا مع الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين تحت شعار “سوس ماسة، بحر من الفرص”، بهدف دعم وتعزيز فرص الاستثمار في الجهة.

حضر اللقاء والي جهة سوس ماسة السيد سعيد أمزازي، ورئيس مجلس الجهة، والنائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير، ورئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، بالإضافة إلى رؤساء الغرف المهنية وممثلي المصالح اللاممركزة والمدراء الجهويين للأبناك والقنصل العام لفرنسا بأكادير، وعدد من الفاعلين والمستثمرين في الجهة.

أكد السيد الوالي، خلال كلمته في المناسبة، على أن دعم الاستثمار يمثل أولوية قصوى لدى مختلف المتدخلين في الجهة، تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية. وشدد على ضرورة ضمان الشفافية في تفويت العقار الموجه للاستثمار لصالح المستثمرين الجادين، بعيدًا عن المضاربات. كما حث مسؤولي المركز الجهوي للاستثمار على بذل المزيد من الجهود لاستقطاب الاستثمارات ومواكبة حاملي المشاريع لتطوير مقاولاتهم في أفضل الظروف.

ويهدف هذا اللقاء إلى عرض الإطار التحفيزي الوطني والجهوي المقدم للمستثمرين، والخدمات التي يضعها المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة رهن إشارتهم، بالإضافة إلى تعزيز التشبيك بين مختلف الفاعلين على المستويين المحلي والجهوي، والعمل على زيادة جاذبية الجهة.

في ختام حديثه، أكد السيد الوالي التزامه، بالتنسيق مع عمال عمالات وأقاليم جهة سوس ماسة وكافة المتدخلين المعنيين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إقلاع اقتصادي مستدام في الجهة، داعيًا إلى تأسيس مرحلة جديدة من التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما شكل اللقاء فرصة للتداول والنقاش حول التحديات التي تواجه الاستثمار في الجهة، واستعراض الحلول المتاحة لمعالجتها وتسريع وتيرة التطوير.

Exit mobile version