خبير المعلوميات رغيب يفجر موجة من القرصنة في المغرب تشمل صورًا وفيديوهات حميمية للمواطنين

playstore

أعلن أمين رغيب، خبير المعلوميات في مراكش، عن واحدة من أكبر عمليات قرصنة هواتف ذكية استهدفت عشرات الآلاف من الأفراد مؤخرًا. وقد تم الكشف عن هذه العملية من خلال برامج معلوماتية مموهة تدمجها في صفحات التسلية أو التجارة الإلكترونية، والتي يتم إدخال الأفراد فيها بسهولة. وقد تم نشر ملفات مقرصنة على الإنترنت،مشيرا الى أن الملفات المقرصنة والمنشورة على الانترنيت منذ نهاية الأسبوع الماضي تتضمن وصور وفيديوهات تتضمن هدذ الأخيرة مشاهد من الحياة الحميمية لمغاربة من مختلف الأعمار والأجناس، وهو ما يعتبر تمهيدا لمشاكل تلوح في الأفق قد تكون ذات طابع أخلاقي أو أسري أو اجتماعي.محتمل وقد حذر رغيب متابعيه من التحذير من التطبيقات التي تظهر بمظهر مموه، ويتم إدخال الأفراد بها عبر الوسائل السهلة. وقال إن القراصنة يستغلون بعض الهواتف داخل هذه التطبيقات، مما يتيح لهم الوصول بسهولة إلى محتوى هواتف الضحايا.
لم يقتصر الأمر على قرصنة الهواتف الذكية والحواسيب فقط، بل امتدت العملية إلى حسابات أخرى، حيث تم قرصنة محتويات كاميرات المراقبة في جميع المدن المغربية. وذلك في الغرف أو الشقق المستأجرة للإقامة أو السكن الرئيسي أو الثانوي.
أكد رغيب أن الملفات المقرصنة المنشورة على الإنترنت مرتبة ترتيبًا أبجديًا وتتضمن ملفات باللغتين العربية والفرنسية، تحتوي على مشاهد وصور فاضحة للضحايا الذين وقعوا في فخ هذه العملية الإجرامية الخطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى