حملة أمنية شاملة تحقق نتائج ملموسة في مراكش

playstore

تواصل مصالح الأمن بمراكش حملة أمنية شاملة وواسعة النطاق لليوم العاشر على التوالي. تهدف هذه الحملة إلى مكافحة مختلف أنواع الجرائم، تعزيز الأمن في الشوارع، وردع السلوكيات المرورية الخطيرة. وقد أسفرت الجهود المبذولة عن نتائج ملموسة في مختلف المجالات.

توقيف المشتبه بهم

شهدت الحملة نجاحاً كبيراً في توقيف الأشخاص المتورطين في أنشطة إجرامية. فخلال الأيام العشرة الأولى، تم توقيف ما مجموعه 2950 شخصاً. وفي ليلة واحدة فقط (2-3 سبتمبر)، تم القبض على 425 شخصاً متلبساً أو مبحوثاً عنهم في قضايا مختلفة. من بين هؤلاء، كان 122 شخصاً مطلوبين على الصعيد الوطني.

إجراءات السلامة المرورية

ركزت الحملة الأمنية الشاملة بشكل كبير على تحسين السلامة المرورية. خلال الأيام العشرة الأولى، تم إيداع 415 مركبة في المحجز البلدي بسبب السياقة المتهورة والخطيرة. وأضيفت 46 مركبة أخرى إلى هذا العدد في الليلة الأخيرة وحدها. كما تم ضبط 1069 مخالفة مرورية، منها 570 تتعلق بعدم استخدام الخوذة للدراجات النارية. بالإضافة إلى ذلك، تمت متابعة 8 أشخاص بتهمة النقل غير المرخص.

تنوع الفرق المشاركة

تميزت هذه الحملة بمشاركة واسعة من مختلف الأجهزة الأمنية. شاركت مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، مدعومة بفرق الشرطة القضائية، دوائر الشرطة، الهيئة الحضرية، شرطة المرور، وفرق التدخل المختلفة. هذا التعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة ساهم بشكل كبير في نجاح الحملة.

الهدف والنتائج

تهدف هذه الحملة الشاملة إلى تحسين الإحساس بالأمن في الشارع العام، وضمان سلامة المواطنين ومستخدمي الطرق. وتعكس النتائج الأولية فعالية الإجراءات المتخذة في مكافحة الجريمة وتعزيز الانضباط المروري في مدينة مراكش. من المتوقع أن تستمر هذه الجهود لتحقيق مزيد من التحسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى