تنسيق نقابي بالتعليم يدعو لإضراب سيشل المدارس في هذا التاريخ

playstore

بيان

تنسيق نقابي بالتعليم : دعوة لخوض إضراب عام بقطاع التعليم يوم 05 أكتوبر 2024 وتنظيم وقفة ممركزة أمام الوزارة بالرباط مع حمل الشارة الحمراء من يوم الاثنين 30 شتنبر إلى 4 أكتوبر 2024عقد التنسيق الوطني لقطاع التعليم لقاء تناظريا تدارس فيه الأوضاع داخل الساحة التعليمية الوطنية ، وسجل أن دواعي الاحتقان لاتزال قائمة ، بالإضافة إلى الدخول المدرسي الحالي المتسم ( بالاكتظاظ ، إلغاء الدعم الموجه للتلاميذ الهدر المدرسي، تعثر الالتحاق بالمؤسسات التعليمية غلاء اللوازم المدرسية غياب المرافق في العديد من المؤسسات التعليمية ، تأخر في تجهيز وتوفير اللوجستيك خاصة بالمؤسسات الرائدة…)، لذلك قرر مواصلة الاحتجاج- دفاعا عن المدرسة العمومية وعن كافة العاملين والعاملات بها ، وللتصدي لكل محاولات الإجهاز على المكتسبات ، وصونا للحقوق وضمان حق التعليم المجاني للجميع وبجودة وتكافؤ الفرص لكل شرائح المجتمع.

– عدم الاستجابة لمطالب العديد من الفئات التعليمية في الحوارين القطاعي والمركزي.عدم تلبية مطالب المتقاعدين والمتقاعدات والمزاولين والمزاولات بترقيتهم إلى خارج السلم وفق اتفاق 26 أبريل 2011 بالأثر الرجعيالإداري والمالي والزيادات في معاشاتهم.

عدم تلبية مطالب متقاعدي ومتقاعدات هيئة الإدارة التربوية.عدم تلبية مطلب الأساتذة والأطر المختصة الذين فرض عليهم التعاقد بالمالية الممركزة على غرار باقي نساء ورجال التعليم.

– مطالب حاملي الشهادات مطالب الزنزانة 10 ، ضحايا التسقيف أفواج 97/96/95 ، ضحايا النظامين ما قبل 2012 ، ضحايا النظامين2012 ما بعد- رفضنا لقانون الإضراب الذي سيكبل حق الاحتجاج والنضال وبصادر حق الإضراب عدم تعميم التعويض التكميلي للسلكين الإعدادي والابتدائي والمختصين التربويين والاجتماعيين.عدم وفاء الوزارة بمخرجات الحوارات النقابية، وعدم تسلم الأساتذة 1000 درهم مقابل تصحيح اوراق الامتحانات الإشهادية .

عدم وضع معايير منصفة وشفافة لإسناد اساتذة الثانوي التأهيلي وأساتذة الإعدادي ، وترك الأمر بيد المديرين وفق معايير مزاجية.عدم سحب كل القرارات التأديبية – الانتقامية من الأساتذة والأطر المختصة الموقوفين والموقوفات.عدم الالتزام بتخفيض ساعات العمل وتوحيدها. عدم الاستجابة لمطالب العديد من الفئات التعليمية التي لا تزال عالقة.عدم تنفيذ الاتفاقات السابقة الموقعة مع النقابات التعليمية ( اتفاق 10 و 26 دجنبر 2023 ).لذا قرر التنسيق الوطني لقطاع التعليم الدعوة إلى: . حمل الشارة الحمراء من يوم الاثنين 30 شتنبر إلى 4 أكتوبر 2024. تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية يوم السبت 5 أكتوبر 2024 أمام وزارة التربية الوطنية ( باب الرواح ( على الساعة الحادية عشرةوالنصف صباحا.ويدعو كافة الأساتذة والأطر المختصة إلى خوض الإضراب وكافة نساء ورجال التعليم المزاولين والمتقاعدين إلى الحضور المكثفوالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة، ويؤكد أن التنسيق الوطني قد أعطى مهلة كافية لتحقيق كافة مطالب الفئات التعليميةالعالقة وكافة المطالب العامة والمشتركة، ولقد طال الانتظار.. وسيستمر الاحتجاج و النضال …….عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى