بايدن يحذر من حرب شاملة ويدعو لحل الدولتين وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

playstore

بايدن يحذر من حرب : في تصريحات لافتة أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال ظهوره في برنامج “ذي فيو” على شبكة “أي بي سي” الأمريكية، حذر من إمكانية اندلاع حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط. وعلى الرغم من هذا التحذير الجدي، أبدى بايدن تفاؤلاً حذراً بإمكانية التوصل إلى اتفاق يجنب المنطقة هذا السيناريو الكارثي.

وفي موقف واضح، أكد الرئيس الأمريكي على عدم توافقه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشدداً على ضرورة التوصل إلى حل الدولتين كسبيل وحيد لتحقيق السلام الدائم في المنطقة. وأشار بايدن إلى أن وقف إطلاق النار في لبنان قد يساهم في تركيز الجهود على تحسين الأوضاع في الضفة الغربية، مما قد يفتح نافذة فرص جديدة للسلام.

وأكد بايدن على الرغبة القوية في العالم العربي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى جهوده المستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة. تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر من العام الماضي، والذي خلف حتى الآن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المفقودين.

وفي تطور مقلق، امتد نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية ليشمل الضفة الغربية، مما أدى إلى استشهاد 717 فلسطينياً وإصابة نحو 5750 آخرين. كما شهد لبنان تصعيداً عسكرياً إسرائيلياً وصف بأنه “الأعنف والأوسع”، مما أسفر عن استشهاد 615 شخصاً، بينهم أطفال ونساء، ونزوح ما يقارب 390 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى