الممرضون بطاطا يتراجعون عن الإضراب بسبب الفيضانات

أطلقت النقابة المستقلة للممرضين، من خلال مكتبها الإقليمي في طاطا، نداءً لتعبئة جميع المهنيين الصحيين في المنطقة لتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة.

تتواصل الجهود لفك العزلة عن المناطق المنكوبة في إقليم طاطا، الذي ضربته فيضانات مميتة نهاية الأسبوع الماضي. وفي هذا السياق، يتحرك الممرضون لتقديم المساعدة للسكان المتضررين.

صرح محمد بوقدور، عضو المجلس الوطني للنقابة المستقلة للممرضين لجريدة الخبرية، أن المهنيين الصحيين مستعدون للتدخل لمساعدة المنكوبين الذين يواجهون صعوبات في الوصول إلى الرعاية الطبية بسبب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية والطرق.

وأوضح ذات المسؤول أن هذا القرار يتضمن تأجيل الفعاليات المقررة وتعليق الإضرابات والإجازات، من أجل إعداد فرق متنقلة جاهزة للتدخل في المناطق المتضررة. كما أشار إلى أن هذه التعبئة تأتي في سياق مماثل لتلك التي تم تنظيمها العام الماضي لإغاثة ضحايا زلزال الحوز.

هذا وأكدت النقابة استعدادها للاستجابة لأي نداء من السلطات الصحية لتقديم الرعاية اللازمة للسكان المتضررين، رغم الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها مناطق جنوب شرق المغرب.

وتعكس هذه المبادرة روح التضامن والالتزام المهني لدى الممرضين المغاربة، الذين يضعون خبراتهم وجهودهم في خدمة المواطنين في أوقات الأزمات. كما تبرز أهمية التنسيق بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع الصحي لمواجهة التحديات الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

Exit mobile version