القطاع السياحي أولوية خاصة لدى الوالي سعيد أمزازي

الخبرية - أكادير

playstore

تعتبر السياحة رافعة اقتصادية مهمة على الصعيد الوطني بصفة عامة ، و على صعيد مناطق بعينها مثل فاس و مراكش و أكادير. و على صعيد منطقة أكادير بصفة خاصة ، يكثف الوالي سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة من مجهوداته الحثيثة لتثمين القطاع السياحي و جعله أهم رافعة اقتصادية بالجهة ، خاصة و أن المنطقة معروفة منذ القدم كمنطقة جذب للسياح من مختلف الجنسيات ، و أيضا كمنطقة جذب للسياحة الداخلية.
لهذه الاعتبارات ، يكثف السيد الوالي من المبادرات الرامية إلى تدعيم البنيات التحتية في مجال آليات الاستقبال ، و تطوير وسائل العمل وفق منظور عصري يجعل من الجودة عنصرا أساسيا لدعم القطاع السياحي ، و بصفة خاصة بعد العديد من التقارير التي أنجزتها وسائل إعلام دولية ، و منها قناة س ن ن ، و التي تشجع على زيارة المغرب باعتباره من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها انطلاقا من سنة 2024.
و يأتي تدعيم الميناء الرئيسي بمدينة أكادير كخطوة في اتجاه تمكين القطاع السياحي من بنية تحتية متطورة قادرة على استقبال السياح في ظروف ممتازة . فعلاوة على دوره الاقتصادي في مجال الاستيراد والتصدير ، من المتوقع أن يشكل ميناء أكادير نقطة استقبال لأعداد هائلة من السياح الاجانب ، إلى جانب باقي نقاط الاستقبال الأخرى بطبيعة الحال و منها المطار الذي ألف استقبال الاف السياح من خارج المغرب و من داخله أيضا.
من هذه المنطلقات كلها يفترض أن تكون السياحة بالمنطقة في مقدمة القطاعات الأخرى من أجل تحقيق تنمية شاملة تعود بالنفع على الجهة و على ساكنتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى