الصويرة تتصدر اهتمامات السياح الألمان لعام 2025: زيادة قياسية في البحث والاهتمام

playstore

الصويرة تتصدر اهتمامات السياح: من المتوقع أن تصبح مدينة الصويرة وجهة مفضلة للسياح الألمان في عام 2025، محتلة المرتبة الثانية بعد رييجو دي كالابريا في إيطاليا، وفقًا لما أورده موقع “ميركور” استنادًا إلى دراسة أجراها محرك البحث عن الرحلات والفنادق “سكاي سكانر”.

أفاد الموقع الإخباري لصحيفة “مونشنر ميركور” البافارية أن الصويرة، المدينة الساحلية، شهدت زيادة هائلة بنسبة 724% في عمليات البحث من قبل السياح الألمان مقارنة بعام 2024، مما جعلها تحتل المرتبة الثانية في قائمة الوجهات الأكثر رواجًا لعام 2025.

تتميز الصويرة بأمواجها المثالية لممارسة رياضة ركوب الأمواج، ومدينة قديمة ساحرة (المدينة العتيقة)، بالإضافة إلى أطباقها الشهية المبنية على الأسماك الطازجة، مما يجعلها وجهة جذابة للسياح الباحثين عن تجربة ثقافية وطبيعية مميزة.

وأشار “ميركور” أيضًا إلى أن المغرب سيستضيف كأس العالم لكرة القدم لعام 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، وهو ما يمثل فرصة ذهبية لتعزيز قطاع السياحة في البلاد واستقطاب مزيد من الزوار الدوليين.

في هذا التصنيف، جاءت رييجو دي كالابريا في إيطاليا في المرتبة الأولى بزيادة 747% في عمليات البحث، تليها الصويرة في المرتبة الثانية، ثم سييم ريب في كمبوديا في المركز الثالث بزيادة 294%.

على صعيد آخر، حظيت مدينة أكادير بتقدير خاص حيث احتلت المرتبة الثالثة في تصنيف مشابه من منصة “سكاي سكانر” العالمية، وفقًا لتقرير “ميركور” حول انخفاض أسعار تذاكر الطيران. وأوضح الصحيفة الميونخية أن أسعار الرحلات إلى أكادير، “المدينة الساحلية التي تجذب المسافرين بشواطئها الرملية الذهبية، وأمواجها المناسبة لركوب الأمواج، ورحلاتها الاستكشافية إلى الصحراء”، قد انخفضت بنحو 34%.

من بين الوجهات التي شهدت جهودًا لتخفيض أسعار التذاكر، جاءت كاوناس في ليتوانيا في المرتبة الأولى بانخفاض 41%، تليها الأقصر في مصر بانخفاض 40%، ثم أكادير وكاهولوي في هاواي بانخفاض 28%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى