اغتيال حسن نصرالله : الجيش الإسرائيلي يعلن عن التفاصيل

playstore

اغتيال حسن نصرالله : أكد الجيش الإسرائيلي أنه قام باستهداف الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارات استهدفت مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، مساء يوم الجمعة الماضي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن كل واحدة منها طنًا من المتفجرات، بهدف استهداف نصر الله. وأضاف أن الهدف من العملية كان إزالة التهديدات بهجمات إرهابية من قبل حزب الله، بما في ذلك الصواريخ الموجهة التي قد تستهدف نقاطًا استراتيجية.

كما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش اغتال أيضًا قائد جبهة الجنوب في حزب الله، علي كركي، وعددًا من القادة الآخرين خلال الغارات نفسها.

وبحسب تصريحات متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن العمليات في الأسبوع الماضي أثرت على قدرات حزب الله، إلا أنه لا يزال قادرًا على مواصلة إطلاق النار على إسرائيل. كما أشارت إذاعة الجيش إلى أن التقديرات تشير إلى أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، لم يُقتل في الهجوم.

هذه الضربة الموجهة ضد قيادة حزب الله تأتي في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل ولبنان، وتؤكد على الحالة الأمنية المتوترة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى