يوعابد للخبرية : توقعات بتهاطل أمطار خلال الأيام المقبلة

وفقًا لتصريحات يوعابد : من المتوقع، أن تشهد مناطق متعددة في المغرب خلال الأيام المقبلة سقوط أمطار خفيفة متفرقة. تشمل هذه المناطق الريف، الغرب، اللوكوس، السهول الشمالية الغربية، هضاب الفوسفاط وأولماس، بالإضافة إلى المناطق الداخلية من الشاوية ودكالة وعبدة وسايس.

وفي فترة ما بعد الظهر، يُتوقع أن تستمر القطرات المطرية المتبقية في الهطول على المناطق الداخلية من الغرب، شمال الأطلس المتوسط، سايس، والريف. كما يُتوقع حدوث زخات رعدية مصحوبة برياح قوية، مع إمكانية تساقط البرد في أقصى جنوب البلاد. بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد مناطق شمال شرق الأقاليم الصحراوية رياحًا قوية نسبيًا مع تطاير الغبار.

بالنسبة ليوم الجمعة، يشير يوعابد إلى احتمال تشكل سحب قد تسفر عن أمطار خفيفة متفرقة في مناطق طنجة، اللوكوس، الريف الغربي، وغرب البحر الأبيض المتوسط. كما قد تشهد المناطق الواقعة في أقصى الجنوب زخات مطرية ورعدية متفرقة، مع توقع لحدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة النهارية عبر معظم مناطق البلاد.

أما خلال يومي السبت والأحد، فمن المحتمل أن تشهد البلاد اضطرابًا جويًا جديدًا يتمثل في ظهور سحب كثيفة. قد تؤدي هذه السحب إلى زخات مطرية على السهول الشمالية والوسطى، الريف، مناطق الأطلس، الساحل المتوسطي، والشرق

Exit mobile version