زاكورة: مؤسسة بنك التغذية تجند أطقمها لمحاربة الهدر المدرسي

playstore

الخبرية / متابعة يوسف القاضي

حطت القافلة الإجتماعية لمؤسسة بنك التغذية الرحال في مؤسسة دار الطالبة اخف نوزرو بالجماعة الترابية تانسيخت بإقليم زاكورة، صباح يوم الاثنين 17 أبريل الجاري، في مبادرة اجتماعية إنسانية تروم، دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية باقاليم جهة درعة تافيلالت.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع تمدرس الفتاة القروية، ودعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب والطالبة، بمواد غذائية، تضمن ديمومة واستمرار عمل هذه المؤسسة، في توفير الظروف المناسبة لمستفيديها ومستفيداتها، وانتشالهم من ظاهرة الهدر المدرسي، التي تتربص بهم، لأسباب سوسيواقتصادية.

وعرفت هذه المبادرة توزيع اكثر من 21 طن من المواد الغذائية، على عشرين مؤسسة دار الطالب والطالبة باقاليم جهة درعة تافيلالت:( تنغير، زاكورة، ورزازات).

وشملت هذه المواد: زيت المائدة، الدقيق، العدس، اللوبيا، البيسكويت، التفاح، الماقارونيا، اعاصير، شوكلاط، وجهاز Wi-Fi لكل مؤسسة…

وقد جاءت هذه المبادرة، حسب تصريح مديرة مؤسسة بنك التغدية، استجابة لطلبات هذه المؤسسات، والتي توصلت بها المؤسسة، منذ شتنبر 2022، الا ان غياب الداعمين والممونين للمؤسسة، حال دون الاستجابة لهذه الطلبات في وقتها.

وأضافت ذات المتحدثة، أن تكاليف هذه المبادرة،دعمتها شركة الاتصالات اورانج orange، حيث نوهت بتعاون هذه الأخيرة، مع مؤسستهم، لإخراج هذه القافلة الاجتماعية إلى أرض الواقع، خاصة في ظل ضعف إلى انعدام الداعمين في الفترة الأخيرة، مرتبطة بالأساس بالظروف الاقتصادية لكل داعم على حدى، خاصة بعد جائحة كورونا.

وأكدت المديرة أن مؤسسة بنك التغذية، ستواصل دعم مؤسسات دور الطالب والطالبة، في العالم القروي، وتعزيز آليات استئصال ظاهرة الهدر المدرسي في هذا المجال، خاصة في صفوف الفتيات، والتي تراجعت نسبة انقطاعن، بعد تدخل مجموعة من القطاعات الوزارية والمنظمات الاجتماعية الوطنية، والتي نعتبر مؤسستنا واحدة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى