حزب العدالة والتنمية يستنكر استهزاء وزير العدل بأحد الأحاديث النبوية الشريفة

استنكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية التصريحات “المستهترة والمستفزة” لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، والتي كان آخرها دفاعه عن العلاقات الرضائية المعروفة بـ”الزنا” واستهزائه بأحد الأحاديث النبوية الشريفة.

وفي بلاغ صدر بمناسبة الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته الأمانة العامة برئاسة عبد الإله بنكيران، يوم الاثنين 19 غشت 2024، نبّه الحزب إلى خطورة مثل هذه التصريحات التي تحتقر وتستهزئ بثوابت ومقدسات الدولة والمجتمع. ولفت الحزب إلى أن مواطنين عاديين يتعرضون للمسائلة والمتابعة بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي من خلال تدوينات أو منشورات إلكترونية، بينما يقوم وزير في حكومة المملكة المغربية المسلمة بالاستهزاء بالحديث النبوي الشريف، فيسجل ويعلن كلماته المصورة على الملأ دون رقيب.

وعبر حزب العدالة والتنمية عن أسفه للمكانة المتدنية التي وصل إليها منصب وزير العدل في ظل هذا الوزير وهذه الحكومة، مشيراً إلى أن هذا المنصب الذي شغله في السابق كبار رجالات الدولة بات يُمارس من قبَل شخصيات تُسيء إليه. واستغرب الحزب كيف يستمر وزير في منصبه رغم التصريحات والمواقف التي تمس بثوابت البلاد ومشاعر المواطنين، في حين تمت إعفاء وزراء آخرين لم يرتكبوا مثل هذه التصريحات المستفزة والمواقف غير المسؤولة.

Exit mobile version