توقعات طقس المغرب اليوم الأربعاء

توقعات طقس المغرب اليوم الأربعاء : أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في المغرب ليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تتساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة في مناطق مختلفة من البلاد.

تشمل التوقعات نزول زخات محلية بالبوغاز ولوكوس والريف الغربي، خاصة في آخر المساء. كما يُتوقع أن تشهد بعض السهول، مثل شمال الجديدة وشمال السايس، بعض القطرات خلال الليلة القادمة.

وفي سياق متصل، ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبياً، مصحوبة بقطرات مطرية جد خفيفة، على السواحل الوسطى والشمالية الغربية للأقاليم الصحراوية. ويتوقع أيضًا حدوث كتل ضبابية في بعض مناطق السواحل المحيطية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعاً ما في منطقة طنجة ومرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 5 و9 درجات في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، فيما ستكون بين 9 و13 درجة في الريف والهضاب العليا الشرقية. وستسجل درجات الحرارة في أقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية ما بين 20 و22 درجة، بينما ستتراوح في بقية أنحاء المملكة ما بين 14 و19 درجة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة العليا، فمن المتوقع أن تشهد انخفاضاً في وسط المملكة، في حين سترتفع في باقي المناطق.

سيشهد البحر هيجاناً قليلاً إلى هائجٍ على الواجهة المتوسطية وبقية السواحل، مع توقع تحول الحالة إلى هائجة أو قوية الهيجان في المساء في منطقة البوغاز. كما سيكون البحر هائجاً بعد الزوال ما بين كاب سبارطيل وطرفاية.

تدعو المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى توخي الحذر واتباع التوجيهات خلال هذه الفترة الجوية المتغيرة.

Exit mobile version