الهاكا توجه إنذارا لإذاعة “إم اف إم” بسبب الأساتذة

أمينة اوسعيد

وجهت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري” الهاكا” في بلاغ لها اليوم الاثنين 27 نونبر 2023 انذارا شديدة اللهجة لإذاعة ام اف ام الخاصة، بسبب أحد الضيوف الذي استضافته الإذاعة يوم 11 اكتوبر 2023 في برنامج” أش واقع” في حلقة خاصة عن إضراب الأساتذة ورفضهم لما جاء في النظام الأساسي..
هذا وبعد بث الحلقة على أثير الإذاعة مباشرة أثارت جدلا واسعا عند عموم الأساتذة الذين اعتبروا أن تصريحات الضيف المستفزة والتي تضمنت عبارات قدحية وإهانات لشخص الاستاذ وكفائته، أمر لا يمكن السكوت عنه أبدا. مما جعل مجموعة من الأساتذة يراسلون الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ويوجهون مجموعة من الشكايات ضد الإذاعة معبرين عن رفضهم التام لما جاء في حلقة برنامج “أش واقع” من تصريحات ودون أن تتدخل المذيعة لردع الضيف وتوجيه الحوار بحيادية وفق ما تقتضيه أخلاقيات المهنة.
وفي ذات البلاغ أكدت الهاكا أن إذاعة “ام اف ام” لم تحترم المقتضيات والقوانين المتعلقة بالالتزامات ذات الصلة بأخلاقيات البرامج إضافة إلى عدم صون الكرامة الإنسانية وواجب التحكم في بالبث. مما جعلها تقرر توجيه إنذار لشركة “ام اف ام” وإعلان ما جاء في بلاغها في برنامج “صباح الخير يابلادي” وأيضا في برنامج” أش واقع”

Exit mobile version