إعصار إرنستو يجتاح برمودا ويتسبب في انقطاع الكهرباء وتحذيرات من فيضانات وعواصف خطيرة

ضرب الإعصار إرنستو أرخبيل برمودا في ساعة مبكرة من صباح السبت، مصحوبًا بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء الأرخبيل الأطلسي. وأصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرات من عاصفة خطيرة واحتمال حدوث فيضانات.

بعد أن تسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة على بورتوريكو في بداية الأسبوع، وصل إلى اليابسة في برمودا عند الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش، حيث بلغت سرعة الرياح المرافقة له 137 كيلومترًا في الساعة، وفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وأشار بيان صادر عن المركز إلى توقعات بحدوث “فيضانات ساحلية كبيرة في برمودا”، محذرًا من “أمواج عاتية ومدمرة”. ومن المتوقع أن يتراوح منسوب الأمطار في برمودا ما بين 150 إلى 225 ملم.

وأفاد المركز بأن “هذه الكميات من الأمطار قد تتسبب في حدوث فيضانات مباغتة، مما يشكل تهديدًا لحياة سكان المناطق المنخفضة في الجزيرة”.

وصُنّف الإعصار كعاصفة من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات. ومن المتوقع أن يتسبب في هطول 225 ملم من الأمطار في بعض مناطق الأرخبيل، الذي يقع على بعد أكثر من ألف كيلومتر من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وذكرت شركة الكهرباء بيلكو أن العاصفة تسببت في انقطاع الكهرباء عن نحو 26 ألف مشترك، ما يمثل أكثر من 70% من عملاء الشركة في الجزيرة التي يقطنها حوالي 64 ألف نسمة.

وأظهرت تسجيلات الفيديو المنتشرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي أشجارًا ساقطة تعيق الطرق، وخطوط كهرباء متضررة، وشوارع غمرتها المياه.

استعدادًا للعاصفة، قام الصيادون بسحب قواربهم من البحر وقام سكان الجزيرة بتحصين نوافذ منازلهم وتخزين المواد الغذائية.

وأكد وزير الأمن القومي، مايكل ويكس، بعد اجتماع للمسؤولين المعنيين بحالات الطوارئ، “لا ينبغي الاستخفاف بهذه العاصفة”، وفقًا لصحيفة “ذي رويال غازيت”. وأضاف “يجب اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات. ابقوا في منازلكم”.

وأغلقت بعض الطرق يوم الجمعة، وتم تعليق خدمات الحافلات والعبارات، وأعلن مطار إف وايد الدولي تعليق عملياته حتى يوم الأحد.

بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، يتجه الإعصار إرنستو نحو الشمال الشرقي، ومن المتوقع أن يضرب محيط نيوفاوندلاند أو الجزء الشرقي من كندا ليل الاثنين.

Exit mobile version