انخفاض أسعار النفط رغم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط

playstore

انخفاض أسعار النفط : على الرغم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي عادة ما تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية، شهدت تعاملات يوم الأربعاء الموافق 25 شتنبر2024 انخفاضاً ملحوظاً في هذه الأسعار.

وفقاً لبيانات وكالة بلومبرغ، انخفض سعر عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) بنسبة 0.41% ليصل إلى 71.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:20 صباحاً بتوقيت غرينتش. كما تراجع سعر عقود خام برنت العالمي بنسبة 0.28% ليصل إلى 74.96 دولار للبرميل.

انخفاض أسعار النفط جاء على الرغم من الارتفاع الذي شهدته في اليوم السابق، حيث ارتفعت عقود برنت بنسبة 1.7% وعقود WTI بنسبة مماثلة. وكان هذا الارتفاع مدفوعاً بتقرير أصدرته منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، والتي توقعت فيه زيادة الطلب العالمي على النفط ليصل إلى 118.9 مليون برميل يومياً بحلول عام 2045.

هذا التراجع في أسعار النفط على الرغم من التوترات الجيوسياسية في المنطقة يُعد أمرًا غير اعتيادي، حيث أن مثل هذه التوترات عادة ما تؤدي إلى ارتفاع الأسعار بسبب المخاوف من انقطاع الإمدادات.

ويُمكن أن يُعزى هذا التراجع إلى عوامل أخرى في السوق، مثل تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي أو زيادة المعروض من النفط. ومع ذلك، فإن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط قد تؤثر على أسعار النفط في المستقبل القريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى