الخارجية الإسبانية تدعو مواطنيها لمغادرة مخيمات تندوف بسبب تزايد التهديدات الإرهابية

playstore

نشرت وزارة الخارجية الإسبانية توصيةً على موقعها الرسمي، تحذر فيها مواطنيها من السفر إلى مخيمات تندوف نظرًا لتهديدات إرهابية محتملة, وفي ضوء ذلك، حثت الخارجية الإسبانية الأشخاص المتواجدين في مخيمات “الذل” على مغادرتها فورًا، مؤكدة أنها لن تكون مسؤولة عن أية أضرار قد تلحق بالأفراد أو الممتلكات بسبب عدم الالتزام بالتوصيات.
وعلاقة بالموضوع كشف منتدى “فورساتين” الداعم للحكم الذاتي في المناطق الجنوبية للمملكة، أن تحذير الخارجية الإسبانية يرتبط بتزايد عدم الاستقرار في شمال مالي وتصاعد نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة, وشدد المنتدى أن هذا يبعث إشارة واضحة إلى العلاقة المعروفة بين الجماعات الإرهابية وعصابة جبهة البوليساريو الانفصالية، التي تربطها علاقات قوية ومبادلات تجارية وصفقات مشبوهة مع ذات الجماعات الناشطة بالمنطقة.
وفسر المنتدى أن التحذير الإسباني يعكس قلقًا بشأن حدوث هجوم إرهابي أو اختطاف أجانب في المخيمات, وأكد أن الإدارة الإسبانية لا تثق بعصابة البوليساريو، نظرًا لتوافر أدلة مادية على تورطها في العديد من العمليات المشبوهة مع الجماعات الإرهابية في المنطقة.
و يُذكر أن مخيمات تندوف تعرضت في 2011 لهجوم من قبل جماعات إرهابية، نتج عنه اختطاف 6 أجانب بينهم إسبانيان، مما أدى إلى طلب فدية لإطلاق سراحهم، وكانت الأدلة تفضح علاقة عصابة البوليساريو الإنفصالية بالحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى