playstore

دخلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE على خط الاعتداء الذي تعرض له أحد الأساتذة داخل مؤسسة تعليم ثانوي بإقليم الفحص أنجرة، حيث هاجمه أحد التلاميذ أثناء أدائه لواجبه المهني، مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل في حالة خطيرة.

وأوضحت النقابة، في بيان تتوفر جريدة الخبرية على نسخة منه، أنها تراقب بقلق بالغ هذا الاعتداء على الأستاذ، الذي كان يؤدي واجبه في الثانوية التأهيلية القصر الصغير في السابع من فبراير 2023، والذي نفذه تلميذ عنف على مستوى الباب الرئيسي للمؤسسة، مما دفع بنقل الأستاذ إلى المستشفى.

وأكدت النقابة تضامنها المبدئي واللامشروط مع الأستاذ المعنف، مشيرة إلى تحذيرها السابق بشأن التعنيف الذي يتعرض له أفراد التعليم، ودعت الجهات المعنية في إقليم الفحص أنجرة إلى الوقوف كدافعين عن حقوق الأستاذ.

كما طالبت الجامعة الوطنية FNE بضرورة اتخاذ إجراءات فورية وفعالة للتصدي لهذه الظاهرة المقلقة التي تستهدف نساء ورجال التعليم، مشددة على أن كرامتهم خط أحمر لا يجب تجاوزه.

ودعت النقابة الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاربة هذا النوع من الاعتداءات الذي يؤثر سلباً على المجتمع التعليمي.

وأخذت الهيئة نفسها في اعتبارها الخصوصيات التي تميز ثانوية التأهيلية القصر الصغير من حيث الأمن والحماية، داعية إلى تعزيز الإجراءات الأمنية في المؤسسة وتوفير دعم إضافي للحراس الأمنيين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى