تطوان تتأثر برياح قوية: خسائر جزئية في المنازل والسيارات، سقوط أشجار، وتعليق للدراسة

playstore

تعيش مدينة تطوان حالة من الاستنفار والتأهب، حيث تعرضت لرياح قوية تجاوزت 120 كيلومترًا في الساعة، وتسببت في سقوط عدد كبير من الأشجار على مختلف شوارع المدينة، إضافة إلى حوادث انهيار جزئي لبعض المنازل وتحطم بعض السيارات المتوقفة.
تأتي هذه الأحداث عقب إصدار المديرية العامة للأرصاد الجوية لنشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، حذرت فيها من تأثير رياح قوية، تصل إلى 120 كيلومترًا في الساعة، وتطاير للغبار، وهطول أمطار رعدية قوية قد تصل إلى 110 ملم في عدد من المناطق، وعلى رأسها تطوان.و رصدت “الخبرية” سقوط العديد من الأشجار في شوارع رئيسية بتطوان، وانهيارات جزئية لواجهات المنازل ونوافذها وأسلاك الكهرباء، ما تسبب في خسائر مادية جسيمة في العديد من البنايات والمحلات والسيارات، إضافة إلى تضرر حاويات النفايات.
وفي سياق ذي صلة، تم تعليق الدراسة في العديد من المؤسسات التعليمية بالمدينة، حيث قررت السلطات التربوية تأجيل الدراسة حفاظًا على سلامة التلاميذ والكوادر التعليمية. من المتوقع استئناف الدراسة يوم السبت المقبل.
وأعلنت السلطات المحلية حالة التأهب القصوى واتخاذ إجراءات احترازية لتجنب حدوث مزيد من الخسائر، وتشديد الرقابة على الشوارع وتأمين المناطق المعرضة للخطر.
تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت تحذيراتها مسبقًا بشأن هذه الظروف الجوية السيئة، حيث أكدت توقعها لرياح قوية وأمطار غزيرة، وحثت المواطنين على اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي المخاطر.
و تستعد السلطات المحلية للتعامل مع الوضع الطارئ، ويُشجع السكان على الابتعاد عن المناطق المعرضة للخطر واتباع التعليمات الأمنية لضمان سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى