أحزاب المعارضة بالحاجب تطالب بإعادة الأساتذة الموقوفين

playstore

عقد أحزاب المعارضة غير الممثلة في الأغلبية الحكومية بإقليم الحاجب عقد يوم الجمعة 12 يناير مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالإقليم، بهدف مراجعة قرارات التوقيف المؤقتة لأربعة أساتذة تابعين للمديرية.
وأعرب التكتل في بيانه عن شكره للمدير الإقليمي على تجاوبه السريع مع هذه المبادرة، مؤكدًا استعداده للمشاركة في أية مبادرة لتعزيز الخطة الإقليمية لتدارك الزمن المدرسي وتحقيق النجاح لتلاميذ الإقليم.

وفي بيانهم، طالب التكتل المتكون من حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الوسط الاجتماعي وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الخضر المغربي وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإيجاد حل للأساتذة الموقوفين مؤقتًا عن العمل، من خلال إعادتهم إلى أقسامهم وتعليق الإجراءات المتخذة ضدهم، حتى يتم تفادي المزيد من التوتر في المدرسة العمومية والحفاظ على الوقت المدرسي للتلاميذ.

وتقديرًا للدور الهام الذي يلعبه المعلمون والمعلمات في تربية أجيال المستقبل، أشاد التكتل بأدوارهم ونجاحاتهم، متمنيًا لهم التوفيق في القيام بمهامهم التعليمية في المدرسة العمومية. كما دعا التكتل جميع أولياء الأمور وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم وجمعيات نقل الطلاب والسلطات المحلية للمشاركة بجدية وتعاون بناء لتحقيق نجاح هذه الحملة الهامة في الحياة التعليمية لتدارك الزمن المدرسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى