ضحية الاغتصاب الجماعي باقايغان طاطا واسرتها تنتظران تصحيح استئنافية اكادير للحكم الابتدائي الصادر في حق الجناة.

متابعة//طاطا

خلال جلستها ليوم 15 نونبر 2023، من المرتقب أن تبث استئنافية أكادير بشكل نهائي في ملف الطفلة القاصر بطاطا بعد تأجيل ذلك لمرتين من طرف محامي الضحية لاعداد الدفاع.
وللتذكير، تعود تفاصيل هذا الملف الجنائي الى سنة 2021 حيث تم اعتداء ستة أشخاص بينهم متزوج واب لاطفال على الطفلة القاصر ( ف ز) واستغلالها جنسيا نتج عنه الحمل. وبعد اعتقال الجناة، تم اصدار حكم مخفف ضد خمسة منهم بسنة سجنا نافذا فيما مزال الجاني السادس فارا من العدالة الى الان.
وتنتظر أسرة الضحية ومعها جمعيات المجتمع المدني الداعمة المراجعة المنطقية للحكم الابتدائي الصادر في حق الجناة استحضارا لجميع فصول القانون الجنائي الصادرة في باب اغتصاب الاطفال واستغلالهم وتفعيل مقتضيات وبنود الاتفاقيات الدولية وجميع المواثيق الدولية ذات البعدين الحقوقي والانساني والتي صادقت عليها المملكة المغربية. وينتظر الرأي العام المحلي والاقليمي والوطني بل والدولي بشغف كبير انصاف الطفلة الضحية كما تم انصاف طفلة مدينة تيفلت التي واجهت نفس المصير. وتترقب الطفلة ورضيعتها نبراسا ينير طريقهما لمعانقة الكرامة بعدما فقدت الأولى تركيزها على الدراسة وأصبحت مرغمة تمارس مهام الأمومة في اغتصاب تام لحقها في الاستمتاع بطفولتها وبناء شخصيتها بالتدريج المنطقي. أما بنتها الموضوعة التي أصبحت تكبر، فمستقبلها يفتح بابا واسعا لجميع التكهنات السلبية التي ستحيط بمصيرها وبعيشها في وسط محافظ وفقير .

Exit mobile version