زاكورة.. الدورة التكوينية الاولى في مجال الطبخ والحلويات للمستفيدات بدوار ايت ساون.

الخبرية : إبراهيم ايت المؤدن.

في إطار انفتاحها على محيطها الخارجي خاصة العالم القروي، وسعيا منها لتطوير الكفاءات، وتماشيا مع البرامج المسطرة بالقانون الاساسي والتي تخص فعاليات المجتمع المدني القروي وخصوصا الانشطة النسوية التنموية نظمت جمعية
The skilled chef
بشراكة مع جمعية النور للتنمية والتعاون بدوار ايت ساون اقليم وعمالة زاكورة الدورة التكوينية الاولى في مجال الطبخ والحلويات لمستفيدات الجمعية بأيت ساون.وذلك يومي 16و17 يوليوز 2023.
وقد تضمن برنامج الدورة التكوينية المحاور التالية: اولا نبذة عن مهنة الطبخ والحلويات
ثانيا : انواع العجائن وطرق التحضير والاساسيات المعتمدة بالمجال
ثالثا طرق وتعريف اليات الاشتغال المهنية بالمجال.
رابعا النقط الرئيسية لانشاء المقاولة الذاتية او التعاونية في تحضير الحلويات بالجملة او التقسيط ومعرفة كل الاكراهات القائمة بالمجال القروي . والمحور الخامس انصب حول اهم النقاط الخاصة بقواعد السلامة الصحية والغذائية.
وقد اشرف على تأطير هذه المحاور المؤطر عاوني عبد الله.
كما تضمنت الدورة التكوينية ثلاث ورشات متنوعة بين النظري والتطبيقي همت الورشة الاولى تقنية الحلوى ” تشيز كيك” من اعداد وتقديم الشاف محمد سرور .
بينما الورشة الثانية خصصت لتقنية تقديم الفاكهة “جوهرة ” من اعداد الشاف محمد سرور.
اما الورشة التطبيقية الثالثة فكانت حول تقنية لتحضير طبق الدجاج المغربي الاصيل التقليدي ثم تحضير” السفة برستيج “من اعداد الشاف عاوني زهرة.
وفي نهاية الدورة عقدت الجمعية المستفيدة اجتماع تقييمي الى جانب الجمعية المؤطرة مع المستفيدات لمناقشة اهم مخرجات التكوين.
وفي الاختتام تضمن النشاط حفل كبير و مميز بحضور الفرقة الفلكلورية الشعبية التي قدمت من دوار أسليم بمنطقة اكدز اقليم زاكورة، و بعض الفرق الاخرى استمتع معها الجمهور الحاضر. وبهذه المناسبة تقدم كل اعضاء المكتب و الفريق التقني للجمعيتين بالشكر الجزيل لكل ساكنة ايت ساون ولكل من اسهم في نجاح هذا البرنامج.

Exit mobile version