حرب الإبادة في غزة … عدد الشهداء يرتفع إلى 38 ألفا و 153 في اليوم ال 275 من العدوان

فدوى أبو الحسن(صحافية متدربة)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن إرتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين، جراء الحرب الإسرائيلية إلى 38 ألفا و153 شهيدا و87 ألفا و828 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتواصل قوات الإحتلال إرتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم ال 275 على التوالي الذي تدخل فيه الحرب الدامية شهرها العشر، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع إرتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار.

وأضافت أن الإحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 55 شهيد و123 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كما لفتت الوزارة إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، فيما “لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل قوات الإحتلال حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

Exit mobile version