وزان.. افتتاح الموسم الديني والثقافي للولي الصالح مولاي عبد الله الشريف

محمد دمناتي / وزان
انطلقت يوم الإثنين 23 شتنبر 2024 فعاليات الموسم الديني والثقافي لمولاي عبد الله الشريف بمدينة وزان، تحت شعار “موسم مولاي عبد الله الشريف، إرث ثقافي وروحي في خدمة التنمية المحلية”. وقد ترأس حفل الافتتاح عامل الإقليم مهدي شلبي، بحضور عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية.
وشهد حفل الافتتاح، الذي أقيم بالمركز الثقافي بوزان، كلمات افتتاحية من شيخ الزاوية الوزانية والمجلس العلمي المحلي ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس المجلس الإقليمي لوزان ورئيس المجلس الجماعي لوزان، بالإضافة إلى كلمة وزارة الشباب والثقافة والتواصل. وقد أشاد المتحدثون بالجهود المبذولة للحفاظ على هذا التراث الثقافي، ونوّهوا بالمستجدات الخاصة بنسخة هذا العام.
وتستمر هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية دار الضمانة لتسيير شؤون الزاوية الوزانية، تحت إشراف الزاوية الوزانية بشراكة مع عمالة إقليم وزان ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس إقليم وزان والمجلس الجماعي لوزان، حتى 28 شتنبر الجاري.
وتسلط الفعالية الضوء على السمات المميزة للموسم الديني والثقافي لمولاي عبد الله الشريف، الذي يساهم في ربط الماضي بالحاضر وتحفيز النشاط الثقافي بمدينة وزان، بالإضافة إلى توفير أنواع من الفرجة والفلكلور الشعبي.
كما يحتفي الموسم بالتراث اللامادي والتقاليد العريقة لدار الضمانة، حيث يعتبر مناسبة للقاء الأحبة والأهل للتواصل فيما بينهم، وتذكير بعضهم البعض بالتمسك بالأخلاق والفضائل والشيم النبيلة، ومعرفة المكانة العالية والدور التربوي والحضاري والتنموي الذي قدمته الزاوية الوزانية.
ويتخلل برنامج هذه النسخة ندوات علمية وفقرات روحية وفنية، وأنشطة موازية متنوعة، مع مشاركة فرق من الفروسية وفن التبوريدة.

Exit mobile version