والي جهة سوس ماسة سعيد امزازي ينفتح على تنمية الجماعات القروية التابعة للجهة

في إطار مجهوداته المتواصلة للتواصل مع الشركاء المحليين من منتخبين و مجتمع مدني و شركاء اقتصاديين ، و من أجل الاهتمام أكثر بالمجالات القروية التابعة للجهة ، عقد السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة سلسلة لقاءات مع رؤساء جماعات و منتخبين في العالم القروي . و تندرج هذه اللقاءات ضمن استراتيجية السيد الوالي لجمع الشركاء و البحث عن الحلول الكفيلة باعطاء دينامية جديدة للتنمية المحلية على صعيد الجهة ككل ، و ضمنها المجال القروي . و قد جرت هذه اللقاءات بحضور مسؤولين جهويين و إقليميين عن قطاعات التربية الوطنية ، و الصحة ، و المياه و الغابات ، و التجهيز و الماء ، إضافة إلى ممثلي السلطة المحلية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
و تهدف هذه اللقاءات إلى بلورة مشاريع تهم مجالات التعليم و الصحة ، و تشغيل الشباب ، إضافة إلى الاستجابة للحاجيات على صعيد الماء الشروب و مياه السقي، و هي مشاريع يرى السيد الوالي أن تحقيقها يتطلب تعبئة كل الموارد المتاحة على الصعيد المحلي.
و قد شملت هذه اللقاءات بصفة أولية جماعتي تدرارت و أزيار ، حيث عبر منتخبو الجماعتين عن تثمينهما لمبادرة السيد الوالي لكونها تأتي في إطار التجسيد الفعلي لسياسة القرب كما حددها جلالة الملك حفظه الله.

Exit mobile version