بايتاس .. مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم أعطت نتائجها !

مواجهة ارتفاع أسعار : أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن إجراءات الحكومة لمواجهة التضخم المتعلق بتوفير اللحوم الحمراء قد أثمرت نتائج إيجابية، مما أدى إلى انخفاض الأسعار في عدة مناسبات.

وأشار إلى أن القطيع الوطني من المواشي شهد تراجعاً مقارنة بالسنوات الماضية، في ظل مصادقة الحكومة على أربعة مشاريع مراسيم تتعلق باللحوم الحمراء. تهدف هذه المراسيم إلى توفير العرض من اللحوم الحمراء وتخفيض أسعارها، لا سيما من خلال استيراد الأبقار والأغنام الأليفة وفق دفاتر تحملات معتمدة.

وأوضح الوزير أن جميع هذه الإجراءات ترتكز على توفير العرض من اللحوم الحمراء والسيطرة على التضخم في أسعارها، بالإضافة إلى الحفاظ على القطيع وإعادة بنائه.

وأكد على أن تربية المواشي تعد من أبرز القطاعات المولدة للتشغيل في العالم القروي، مبيناً أن تراجع أعداد القطيع وتقلص الإمكانيات التي كانت متاحة للفلاحين في السنوات ذات التساقطات المطرية، أثر سلباً على فرص العمل في المناطق القروية.

كما أشار إلى أن الدعم الحكومي الموجه للفلاحين لاقتناء البذور والأسمدة ساهم في استقرار أسعار الخضر، ويُدعم قطاع الماشية عن طريق استيراد الماشية واتباع نظام دعم الأعلاف لمساعدة الفلاحين في الحفاظ على مواشيهم

Exit mobile version