معلومات الديستي توقف مروج فيديو زائف للهجرة الجماعية إلى إسبانيا

نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في تطوان بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر ، في توقيف شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، للاشتباه في تورطه بنشر أخبار زائفة ومحتويات تحرّض على الهجرة غير المشروعة باستخدام وسائل التكنولوجيا.

اشتهر المشتبه فيه بظهوره في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يحث فيه على هجرة جماعية غير قانونية محددًا تاريخ 15 شتنبر لتنفيذها.

من خلال الأبحاث والتحريات المكثفة التي أجريت بناءً على هذه الدعوات التحريضية، تم تحديد هوية الشخص واعتقاله بالتنسيق مع عناصر الدرك الملكي في منطقة “دار بوعزة” قرب الدار البيضاء.

وتم إخضاع المشتبه فيه مروج فيديو زائف للهجرة لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف الدوافع الحقيقية وراء هذه الأفعال الإجرامية. وما زالت التحقيقات جارية لتوقيف بقية المشاركين والمساهمين في نشر هذه المحتويات التحريضية.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، والتصدي للدعوات المحرضة على ارتكاب هذه الجرائم.

Exit mobile version