محاكمة الجزائرية “البوحاطية” بتطوان بعد اتهامها بالتحريض على الهجرة السرية والادعاءات الكاذبة

playstore

محاكمة الجزائرية “البوحاطية” : تستعد المحكمة الابتدائية بتطوان لبدء محاكمة مواطنة جزائرية الأسبوع المقبل، بعد أن لفتت الانتباه بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي خلال أحداث الهجرة الجماعية في مدينة الفنيدق المحاذية لسبتة المحتلة يوم 15 شتنبر. وفقاً لمصادر مطلعة لجريدة “الخبرية”، وجهت النيابة العامة للمتهمة تهماً بالتحريض على الهجرة السرية والتصريحات الكاذبة للإعلام، تبعاً للقانون المغربي رقم 02.03 الذي يعاقب المشاركة أو التحريض أو تنظيم الهجرة غير الشرعية، بعقوبات تشمل الحبس والغرامات وفق المواد 50، 51 و52.

وكانت المواطنة الجزائرية التي وصفت بـ “البوحاطية العميلة”، بالإضافة لفتاتين مغربيتين، قد احتجزت من قبل الدرك الملكي في بليونش القريبة من سبتة. وبعد التحقيقات، قررت النيابة العامة إيداعها السجن المحلي بتطوان. وفي تطور آخر لنفس الأحداث، تم توقيف جزائري آخر متورط في تحريض المهاجرين على اقتحام السياج الحدودي عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي. اعترف بتلك التهم وأظهر وثائق تثبت أنه لاعب سابق في نادي رياضي محلي بالجزائر.

كما كشفت الحكومة المغربية عن ملاحقة 152 شخصاً بسبب دعواتهم للهجرة غير الشرعية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما تسبب في نزوح أعداد كبيرة من الشباب والقاصرين نحو سبتة الأحد الماضي.

جدير بالذكر أن جريدة الخبرية كانت قد كشفت عن تبوحيط الجزائرية بعد أن رصدت تصريحا سابقا لها تقول فيها أنها جزائرية وهاربة من الفقر هناك موجهة شكرها لجلالة الملك على ما يوفر لشعبه من رغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى