زيادة في الأجور وحصص الترقية لموظفي هذا القطاع

زيادة في الأجور : أعلنت الجامعة الوطنية للتكوين المهني، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن تحقيق تقدم هام في ملف تحسين وضعية مستخدمي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وذلك بعد توقيع تعديلات على بعض بنود القانون الأساسي للمكتب.

من أبرز المكتسبات الحصول على زيادة عامة في الأجور بقيمة 1000 درهم، التي تم الاتفاق عليها خلال الحوار الاجتماعي مع الحكومة في أبريل 2024. ستُصرف هذه الزيادة على دفعتين، الأولى بقيمة 500 درهم صافية ابتداء من فاتح يوليوز 2024، والثانية بقيمة 500 درهم صافية ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وتم التأكيد على أن صرف هذه المستحقات المادية سيبدأ في الشهر المقبل.

كما تم تحقيق تقدم ملحوظ في ملف الترقية الداخلية، حيث ارتفع حصصها في السلم إلى 36% ابتداء من فاتح يناير 2023، وهذا سيساعد على تسهيل ترقية مستخدمي وأطر المكتب وتطوير مساراتهم المهنية.

وأشارت الجامعة الوطنية للتكوين المهني إلى أن تعديل المادة 18 و 23 من القانون الأساسي للمكتب يعكس نجاح الحوار الاجتماعي بينها وبين إدارة المكتب، ويؤكد على التزامها بالدفاع عن حقوق المستخدمين.

و فيما يتعلق بملف حملة الشواهد، أكدت الجامعة على التزامها بالدفاع عن حقوق هذه الفئة و السعي لتحقيق مطالبهم المشروعة، مشيرة إلى استمرار المفاوضات مع الجهات المسؤولة للتوصل إلى حل نهائي وعادل.

Exit mobile version