الجامعة الوطنية للتعليم ترفض إلزام هيئة التدريس بحراسة مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

وجهت الجامعة الوطنية للتعليم FNE مراسلة إلى السيد بنموسى شكيب وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في شأن تكليف هيئة التدريس بحراسة مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
وجاء في المراسلة، تتوفر جريدة “الخبرية” على نسخة منها أنه “علاقة بالموضوع المشار إليه، وطبقا للمادة 15 من المرسوم 2.24.140 المتعلق بالنظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية تتولى أطر التدريس المهام التالية: التدريس، التقييم، المشاركة في تنظيم الامتحانات المدرسية.
وأوردت النقابة أنها تراسل السيد الوزير بخصوص تكليف هيئة التدريس بحراسة مباراة الولوج للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتنافيها ومنطوق المادة 15 من المرسوم 2.24.140.
وطالبت الجامعة الوطنية للتعليم FNE السيد الوزير، بضرورة احترام مهام هيئة التدريس الواردة في النظام الأساسي لموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، وعدم إلزام أطر هيئة التدريس بحراسة مباراة السبت 05 دجنبر 2024 الخاصة بالولوج إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لأنها لا تندرج ضمن مهامهم، وجعل الأمر اختياريا لمن رغب في الحراسة مع صرف تعويض له باعتبار ذلك عملا إضافيا

Exit mobile version