الاحتلال يرتكب مجزرة ببيت لاهيا وحزب الله يوجه رسالة لسكان 25 مستوطنة

في اليوم الـ387 من الحرب على قطاع غزة، واصلت إسرائيل هجماتها على القطاع وجنوب لبنان، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة 11 آخرين في مواجهات جنوبي لبنان. كما أفاد بإصابة 61 عسكريًا في اشتباكات على الجبهة اللبنانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

في غزة، قامت قوات الاحتلال باعتقال جميع الرجال من الكادر الطبي في مستشفى كمال عدوان، إضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى. ووفقًا لمصادر محلية، أتلفت القوات الإسرائيلية الأدوية في المستشفى لمنع الطواقم الطبية من تقديم الإسعافات الضرورية للجرحى.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تفجير منزل مفخخ تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. كما أفادت باستهداف دبابتين بقذيفتين في شمال معسكر جباليا. وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن سيطرتها على مسيرة إسرائيلية كانت تنفذ مهام استخبارية شمال القطاع.

تتفاقم الأوضاع الميدانية مع تصاعد حدة المعارك على الجبهتين، حيث يتواصل العدوان وتتصاعد الاشتباكات في إطار الصراع الذي امتد تأثيره إلى عدة مناطق خارج القطاع، في ظل أوضاع إنسانية صعبة وتدهور كبير في الخدمات الطبية والبنية التحتية.

Exit mobile version