في جو متميز…انطلاق الموسم الدراسي 2023-2024 بالمؤسسات التعليمية بصفرو

playstore

على غرار باقي المدن المغربية، وتحت شعار، “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، انطلق اليوم الاثنين بصفرو، الموسم الدراسي 2023-2024 بكافة المؤسسات التعليمية، بزخم قوي من حيث التدابير والبرامج الرامية إلى دعم تنزيل خارطة الطريق 2022-2026.
وفي هذا الإطار، فتحت مدرسة عمر ابن الخطاب بمدينة صفرو أبوابها لجميع التلاميذ للالتحاق بالأقسام الدراسية حيث تم معاينة وجود آباء وأمهات يرافقون أبنائهم إلى المدارس والسرور يعتلي محياهم باستقبال موسم دراسي جديد.
وبهذه المناسبة، أوضح السيد محمد كليل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بصفرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية M24 أن التحضير للدخول المدرسي هو عملية مندمجة ومتداخلة وتكون استباقية، حيت تم الاستعداد بمديرية صفرو مع صدور المذكرة الوزارية 68 بتاريخ 20 يوليوز 2023، وشملت الاستعدادات عدة مجالات على مستوى تأهيل المؤسسات التي أصبحت مستعدة لاستقبال التلميذات والتلاميذ كما شملت توفير الموارد البشرية كحلقة أساسية لضمان دخول مدرسي ناجح.
وأضاف كليل أن الاستعدادات شملت كذلك الدعم الاجتماعي للتمدرس من خلال التحضير الجيد للداخليات والمطاعم المدرسية والمدارس الجماعاتية لاستقبال التلاميذ، مشيرا إلا أن في هذا الدخول المدرسي كان انخراط قوي لمجموعة من اللجن على مستوى المديرية طيلة الشهرين الأخيرين من أجل تحضير أفضل للدخول المدرسي، خصوصا أنه يتميز بمواصلة تنفيذ مشاريع خارطة الطريق 2022 – 2026 بشكل قوي على عدة مستويات.
وفي تصريح آخر قالت الأستاذة زهرة خيري أستاذة القسم الثاني ابتدائي تخصص عربية بمدرسة عمر ابن الخطاب بصفرو أنه تم اليوم استقبال التلميذات والتلاميذ في جو تسوده الجدية حيث تم توزيعهم على الأقسام وكذا للتعرف على أساتذتهم وإعطائهم الجدول الدراسي، مؤكدة أن الأطر التربوية والإدارية كلهم حماس من أجل إيصال رسالتهم النبيلة.
.وحسب المعطيات الإحصائية لهذه السنة فالمديرية الإقليمية للتعليم بصفرو بها 178 مؤسسة تعليمية منها 114 بالتعليم العمومي و2482 قسم منها 1999 بالتعليم العمومي و 77512 تلميذ بينهم 8300 بالتعليم الأولي و 2746 من الموارد البشرية منهم 697 أطر الأكاديمية و 14 داخلية منها 4 مدارس جماعاتية.
جدير بالذكر أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أكد أن 630 مدرسة على الصعيد الوطني، تصنف كمدارس رائدة، 27 منها تقع في جهة الرباط سلا القنيطرة، وهي مجهزة بالموارد البيداغوجية اللازمة من أجل دعم التلاميذ الذي يواجهون التعثرات، مشيرا إلى أنه تم، في هذا الإطار، خلال الأشهر الأخيرة، التركيز على توفير كتب ووسائل ديداكتيكية، فضلا عن تكوين الأستاذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

playstore
زر الذهاب إلى الأعلى