هيئة حقوقية بالمغرب تدين العنصرية بالجزائر وتعلق على أحداث الفنيدق

هيئة حقوقية بالمغرب :عقد المكتب المركزي اجتماعه العادي أخيرا، للتداول في قضايا تنظيمية وأخرى حقوقية مرتبطة بالأحداث المتعاقبة التي شهدتها بلادنا والساحة الدولية.
وعرف الاجتماع تفاعلاً جاداً ومسؤولاً مع الأحداث الراهنة التي تؤثر على الوضعية الحقوقية الوطنية والدولية، وقرر تصريف مخرجات هذا النقاش عبر البيان التالي:

على المستوى الدولي

  1. تواطؤ المجتمع الدولي
  1. إدانة العنصرية في الجزائر
    يدين المكتب المركزي الممارسات العنصرية والتصرفات المحرضة على الكراهية التي باتت عقيدة للنظام الجزائري ضد الأجانب، خاصة المغاربة والأفارقة المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ويسجل تمادي هذا الأخير في تصرفات مخزية غايتها إشعال التوتر في المنطقة.

على المستوى الوطني

  1. فيضانات الجنوب الشرقي
  1. أحداث الفنيدق
  1. ملف طلبة الطب
  1. غلاء الأسعار
    يسلط المكتب المركزي الضوء مرة أخرى على ملف غلاء الأسعار الذي بات يشكل عبئًا ثقيلًا على المواطنين المغاربة، حيث يواصل هذا الوضع تقويض قدرتهم الشرائية ويؤثر بشكل سلبي على حياتهم الاجتماعية.
  2. زلزال الحوز
    يأسف المكتب المركزي لتراخي الحكومة في التعاطي مع قضية سكان المناطق المتضررة من زلزال الحوز، الذين لا يزالون يعانون من ظروف غير إنسانية حيث يقطنون في خيام مهترئة تفتقر إلى أدنى شروط العيش الكريم بعد مرور سنة على الكارثة.
    يعبر عن استنكاره لتماطل الحكومة في تقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررين ويدعو إلى التحقيق في الخروقات التي شابت عملية المواكبة. المطالب والتوصيات
  3. المسؤولية الدولية

دون تهم أو محاكمات عادلة.

  1. التنمية بعد الفيضانات
  1. التنمية في مواجهة الهجرة غير النظامية
  1. الحوار مع طلبة الطب
Exit mobile version